Calphro tablets || كالفرو اقراص للتحكم في ارتفاع مستوى الفوسفات في الدم

 

Calphro| كالفرو اقراص 

دواعي استعمال اقراص كالفرو

تستخدم اقراص كالفرو للتحكم في حالات ارتفاع مستوى الفوسفات في الدم خاصه في الحالات المتقدمه من مرضى الفشل الكلوي ولا يحفز على ارتفاع امتصاص مستوى الالومنيوم في الدم.

المكونات

يحتوي كل قرص غير المغلف على كالسيوم اسيتات لامائي يكافئ الكالسيوم

الاعراض الجانبيه

بعض المرضى تعرضوا الى وغثيان اثناء تناولهم اقراص كالفرو

من الممكن ان يحدث ارتفاع متوسط في مستوى الكالسيوم في الدم من الممكن ان يكون غير ملحوظ او يظهر اعراض مثل الامساك،فقدان الشهيه، القيء والترجيع.

اذا حدث ارتفاع شديد في مستوى الكالسيوم ليصبح اكبر من 12 ملي جرام / لتر سيحدث اعراض مثل الاضطرابات والهذيان،ذهول وغيبوبه.

الارتفاع المتوسط في نسبه الكالسيوم من الممكن التحكم فيه بتقليل جرعه اقراص الكالفور،او الانقطاع المؤقت عن تعاطي العلاج. اما الارتفاع الشديد في مستوى الكالسيوم في الدم بعمل غسيل للدم والانقطاع تماماً عن تناول العلاج.

يجب ان يقل تركيز الكالسيوم المستخدم اثناء عمليه الغسيل الكلوي،لان ذلك يؤدي الى تقليل حدوث ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم. التاثير طويل المدى على حدوث ترسب للكالسيوم على الاوعيه الدمويه والانسجه لم يتم اثباته في أي الدراسات.

من الممكن ان تحدث حالات بسيطه من الحكه وذلك نتيجة الحساسيه من العلاج.

إذا تم اخذ جرعة زائدة

تعاطي اقراص كلفرو بجرعه اكثر من المعتاده قد يؤدي الى حدوث ارتفاع في مستوى الكالسيوم في الدم.

الاحتياطات والتحذيرات

عامة:

الجرعه الزائده من اقراص كالفرو من الممكن ان يتسبب في حدوث ارتفاع في مستوى الكالسيوم في الدم،لذلك يجب قياس مستوى الكالسيوم في الدم مرتين أسبوعياً أثناء بداية تناول العلاج.

اذا حدث اي ارتفاع في مستوى الكالسيوم في الدم الجرعه لابد ان تقل او يتوقف الدواء تماما وذلك يعتمد على نسبه ارتفاع الكالسيوم في الدم .

لا يتم تناول اقراص كالفرو مع المرضى الذين يتناولون عقار (الديجيتاليس) لان ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم يؤدي الى اضطرابات ضربات القلب.

الجرعه من اقراص كالفرو يجب ان تبدا بكميات قليله جدا ويجب ان لا تزداد الا بعد التاكد من مستوى الكالسيوم في الدم.

يجب ايضا معرفه كميه الكالسيوم التي يتم تناولها اثناء الغذاء اليومي وعلى اساسه يتم تحديد الجرعه المعتاده من اقراص كالفرو.

معلومات للمريض:

يجب ان يتم اخبار المريض عن اي اضطرابات تحدث نتيجه عدم الالتزام بالجرعات،يتم الدعمه بالجرعات ويمنع استخدامه لاي من مضادات الحموضه الغير مسموحه له،ويجب اخبار المريض بكل الاثار الجانبيه التي تحدث نتيجه زياده معدلات الكالسيوم في الدم.

الحمل والرضاعه

ليس من المعروف اذا كانت اقراص كالفرو تسبب اضرار الاجنه ام لا،لذلك يتم اعطاءه للمراه الحامل فقط اذا كان يجب اعطائه.

استخدامه عند الرضع والاطفال:

 فاعلية وامان اقراص كالفرول لم يتم دراستها على الاطفال.

استخدامه عند كبار السن:

الدراسات تم إجراؤها على كبار السن لم توضح اي اختلافات في الفاعليه لكبار السن عن البالغين،ولكن حساسيه بعض كبار السن للمستحضر لم يتم الاعتماد عليه.

ما هي جرعه أقراص كالفرو

الجرعه الاوليه لمرضى الغسيل الكلوي هي قرصين مع الأكل ،اذا لم يحدث اي ارتفاع في مستوى الكالسيوم في الدم من الممكن زياده هذه الجرعه الى ان يقل مستوى الفوسفات في الدم ليصبح اقل من 6 مليجرام ديسي ليتر،ولد يحتاج بعض المرضى من 3 الى 4 قراص مع كل وجبه ليصل مستوى الفوسفات في الدم الى المعدل المطلوب.

كيفيه تخزين اقراص كالفرو

يحفظ الدواء بعيدا عن بصر ومتناول ايدي الأطفال

لا تستخدم هذا الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحيه المدونه على العلبه تاريخ انتهاء الصلاحيه يشير الى اليوم الاخير من الشهر.

يحفظ في درجه حراره لا تزيد على 30 درجه مئويه في مكان جاف.

سعر كالفرو اقراص

سعر العبوه هو ٢١ جنيها للعبوه ٣ شرائط،كل شريط يحتوي على 10 اقراص.

بدائل كالفرو

Daily-cal 

Marcal

Calcium acetate


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -